نزيف سوريا
نورتنا يا خير زائر
منكم ولكم

مرحباً مرةً ثانية
عسى تفيد وتستفيد
معنا
نزيف سوريا
نورتنا يا خير زائر
منكم ولكم

مرحباً مرةً ثانية
عسى تفيد وتستفيد
معنا
نزيف سوريا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نزيف سوريا

اجتماعي أخبار نشر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
زوروا شبكة نزيف سوريا وعيشوا الحدث https://www.facebook.com/NNSyria
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أفضل وارخص شركات عزل الخزنات بالمملكة
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالجمعة ديسمبر 31, 2021 4:12 am من طرف مسوقة المملكة

» إبن الكلب ..
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالإثنين مايو 12, 2014 1:22 am من طرف المختار

» Obama sends small arms to Syrian rebels
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالأربعاء يونيو 19, 2013 4:18 am من طرف نهار سوريا

» مجزرة حلب نهر قويق نظام الاسد من هاوي مجازر الى محترف
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالأربعاء يناير 30, 2013 4:35 pm من طرف نهار سوريا

» النظام السوري من هاوي مجازر الى محترف
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالأربعاء يناير 30, 2013 4:32 pm من طرف نهار سوريا

» الكشف عن هوية أخطر امرأة في حلب
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالإثنين يناير 21, 2013 8:09 am من طرف نهار سوريا

» إيران تنقل ثقل معركتها من سوريا إلى اليمن
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالسبت يناير 05, 2013 5:47 pm من طرف الشبح الطائر

» سوريون يرفعون أعلام العراق في جمعة «حمص تنادي الأحرار لفك الحصار»
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالسبت يناير 05, 2013 5:45 pm من طرف الشبح الطائر

»  وزير الخارجية اللبناني يستدعي السفير السوري «للبحث في قضية اللاجئين»
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالسبت يناير 05, 2013 5:43 pm من طرف الشبح الطائر

»  الحكومة التونسية تتعهد بسداد أجور الموظفين في موعدها
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالسبت يناير 05, 2013 5:41 pm من طرف الشبح الطائر

المواضيع الأكثر شعبية
لغة اذا وقعت على اسماعنا
معجم عائلات التل
تاريخ عائلات وسكان التل
القصيدة التي أغضبت حافظ الاسد و منع نزار قباني من دخول سوريا لاجلها
ماهو غشاء البكاره؟ واين يوجد؟ وماهي اشكاله المختلفه؟
نسب آل التل
بروكسيات متجددة
اجمل القصائد عن النقاب
شبكة نزيف سوريا تتعرض للسرقة
ضوء على ممارسات بشار الاسد المجرم
المواضيع الأكثر نشاطاً
بروكسيات متجددة
سجل حضورك بشيئ مما علمتك الحياة
حكمة اليوم
سجل حضورك بذكر الله
سجل حضورك بذكر حديث شريف
قتل الشعب السوري امتداد للاساءه للرسول الكريم
ســمــو الـمــســلــمے
محمد الناصر -أسعد الوراق -صقر الماطرون -عدنان عقلة
حدد من أنت
ثوار التل
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المختار
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
نهار سوريا
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
السوري الحر
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
الشبح الطائر
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
عرووبة
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
ميسم
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
غادة سورية
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
ســمــو الـمــســلــمے
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
Moaz
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
واحد بيفهم
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_rcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcapابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  I_vote_lcap 
اعزائي زوار واعضاء نزيف سوريا يرجى الدخول للأهمية
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالخميس ديسمبر 22, 2011 5:37 am من طرف المختار

اعزائي زوار وأعضاء نزيف سوريا
حرصاُ من شبكة نزيف سوريا ونظراً للاعلانات المزعجةالتي تظهر لكم في المنتدى
أحببنا ان نقدم لكم هذه النصيحة …


تعاليق: 0
الغذاء هو الدواء مهم جدااا
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالإثنين ديسمبر 19, 2011 1:22 am من طرف المختار

للغذاء دور فعال في علاج بعض الأمراض والوقاية منها وهذا ماشجع العلماء والباحثين في مجال التغذية على دراسة علاقة الغذاء بالأمراض ودور …


تعاليق: 0
الغباء الأسدي نحو الطريق الى فلسطين
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالإثنين ديسمبر 19, 2011 1:18 am من طرف المختار
المصدر
https://www.facebook.com/NNSyria
مقالة عن :
رابطة كُتاب وصحفيي السودان ــ عثمان منصور عباس
هل كنا ننتظر هذا الغباء الأسدي نحو الطريق الى فلسطين :


تعاليق: 0
كلاب الاعلام الاسدي- مرتزقة قناة الدنيا
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالإثنين ديسمبر 19, 2011 1:15 am من طرف المختار
هؤولاء الذين يقولون مالايفعلون
هؤلاء الذين يتاجرون بدماء
السوريين الأحرار
ويرتزقون من النظام الأسدي
وبأموال الشعب السوري
فلطالما رقصت …


تعاليق: 0
شبكة نزيف سوريا NBS
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالإثنين ديسمبر 19, 2011 1:10 am من طرف المختار

من أجلكم وأجل سوريا وجدنا
نحن منـــكمــ ولكــــــــــــــــم
عدونامخادع مراوغ لايخاف الله
شبكة نزيف سوريا NBS
العربية
https://www.facebook.com/NNSyria


تعاليق: 0

 

 ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرووبة
عضو فضي
عضو فضي
عرووبة


عدد المساهمات : 143
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
العمر : 29

ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Empty
مُساهمةموضوع: ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ    ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ  Emptyالجمعة فبراير 03, 2012 8:10 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على لسان الإمام المؤرخ ابن كثير رحمه الله يتحدث عن عام 2011 م أو عام 1432 هـ
ثم دخلتْ سنةُ ثنتين وثلاثين وأربع مئةٍ وألفٍ !

وفيها كانتِ الحوادثُ العظامُ، والأحداثُ الجسامُ، وانتظمَ فيها من جليل
الوقائع ما لم ينتظمْ في سواها، وشهدتْ فيها أمةُ العرب من زوالِ الملكِ،
وتحوُّلِ الأحوالِ، وتبدُّلِ التصاريفِ ما لا يكون مثلُهُ إلا في المدد
المتطاولةِ، والأزمنةِ المنفسحةِ.
وما علمنا في التاريخِ قطّ أن ملوكاً ثلاثةً كباراً زالَ ملكُهُم في عامٍ
واحدٍ إلا ما كان في هذه السنةِ العجيبة! ففيها فرَّ طاغيةٌ ظالمٌ كان
يحكمُ أرض القيروانِ، يُقال له: ابن عليّ!
وقد ذكروا أنَّه ما ترك سبيلاً يُحاربُ به الدين إلا سلكه! ولا هداه
شيطانُهُ إلى شيءٍ فيه منقصةٌ للإسلامِ ورجالِهِ وتضييقٌ عليهم إلا أخذ به!
فسجَنَ وعذَّبَ وقتلَ، ثم لم يرضَ حتى حوَّلَ بلادَ القيروانِ من عاصمةٍ
شامخةٍ من عواصمِ الإسلام، وقلعةٍ منيعة من قلاع العلم، إلى حانةٍ كبيرةٍ،
يتسلى فيها الفرنجةُ بكشفِ عوراتِهم، وإتيانِ رذائلهم.
وقد بلغني فيما يرويه الثقاتُ أنَّ المسلمة العفيفةَ ما كانتْ تسطيع أن
تلبسَ حجابَها، وأنَّ جلاوزةَ هذا الظالم ربما نزعوه عنها في الطرقاتِ
وأماكنِ العمل! فالحمدُ لله الذي عجَّل بهلاكِهِ.
والعجيبُ أنَّ الله قد جعل مبدأ هلاكِهِ على يدِ فتى فقيرٍ كان يبيعُ ثمارَ
الأرضِ يتعففُ بذلك عن السؤال، فلمّا استبدَّ به الفقرُ، وغاظَهُ أن
تمتدَّ إليه يدُ ذاتِ سوارٍ تلطمُهُ، أحرق – غفر الله لنا وله – نفسه، فلم
يلبثْ أن هاجَ الناسُ ففرَّ (بائعُ البلادِ) بفعلةِ (بائع الخضار) ! ولله
الأمر من قبل ومن بعدُ .
وفيها أُسِرَ فرعونٌ كان يحكمُ أرضَ مصر، جعل عاليها سافلها، واتخذ له من
سِفْلةِ الناس أعواناً وأنصاراً، فكان منهم الوزير والمدير والخفيرُ
والساعي بالفساد والمغتصبُ لحقوق الناس والمشيعُ للفاحشةِ.
وقد ذكروا أنّ شرَّ خصاله أنّه كان ردءاً لليهودِ يظاهرهم على بني دينه من
أبناء فلسطين، ولقد سمعنا عن حصارِ القلاعِ، والمدنِ، ولكنّنا ما سمعنا
قطُّ أن حاكماً مسلماً يحاصرُ شعباً مسلماً بأكمله سنين متطاولة، لا يبالي
بموتِ من ماتَ، ولا بهلاك من هلك، ولا بجوع من جاع، ولا بمرض من مرض!
ولم أر فيما رأيتُ من تواريخِ الأمم والملوك والطغاة والظالمين حصاراً يكون تحتَ الأرض كما يكون فوقها!
فقد ذكروا أنّه لم يرضَ بغلقِ المنافذِ ونصبِ العسكرِ على الحدود حتى شقَّ
في الأرض شقاً عميقاً ثم دلّى فيه من ألوانِ الحديدِ وغيره ما صنع به
جداراً يَعْيا الحاذقُ بنقْبِهِ.
وأعجبُ من هذا أنَّه جعل فيه شيئاً لا يُدرى ما هو يجعلُ المرءَ إذا لمسه ينتفضُ فيموتُ!
ثم هو بعد ذلك يبسطُ لليهود بيمينه ما قبضه عن الفلسطينيين بشماله، ولقد
جعل الحر عبداً، والعبدَ حراً، حتى لَمصرُ في عهدِهِ أحقّ بقول أبي الطيب :

نامتْ نواطير مصرٍ عن ثعالبِها ... فالحرُّ مستعبدٌ والعبدُ معبودُ
فلم يلبثِ المصريون الأحرارُ أن ذَكَروا به الحاكم بأمر الله .. فهاجوا
عليه كما هاجوا من قبلُ على الحاكمِ على أنّهم أسروه ولم يقتلوه.
وقيل: إنّه احتشد في أرضٍ يقال لها التحريرُ (ثمانية ألافِ ألفِ إنسان)
فيهم الرجل والمرأة، والصغير والكبير، والمسلمُ وغير المسلم، فمازالوا ثَمّ
يهتفون ويصرخون ما رفعوا سلاحاً ولا آذوا إنساناً، ولا تلطخوا بجريرة،
وظلوا لا يبرحون حتّى تنحّى ذلك الحاكمُ وأُخِذ أسيراً.
وقيل: إنه بكى طويلاً لما زاره صديق قديم! ولله في خلقه شؤون !
وفيها قُتِلَ طاغوتٌ من طواغيتِ الأرضِ عزّ نظيرُهُ. قتلَهُ من قتلَهُ بعد
أن أُخذَ أسيراً من سَرَبٍ كان قد اختبأ فيه ذليلاً بعد عزة، قليلاً بعد
كثرة.
قالوا: وكان هذا الرجلُ ولي أمر طرابلس وما حولها أربعين عاماً، ما ترك
قتلاً ولا ظلماً ولا نهباً ولا جنوناً ولا حماقةً إلا أتى بها!
وبلغَ من حمقِهِ أنّه كان يلتقطُ المزقَ من الأقمشةِ فيجعل منها ثوباً!
وأنّه كان يقف بين ملوك الأرضِ فيسخر ويهزأ ويتمخرقُ ويمزق الأوراق ويلقي
بها في وجوه الناس! وأنّه جعل لنفسِهِ لقباً عجيباً ما عرف الناسُ أطولَ
منه! وأنّه كانت له خيمةٌ يطوف بها الأرض، يضربُ أوتادها حيثُ حلَّ، ثم
تكون هي مجلسَه ومضافتَهُ، وربما نصبها بجوار القصر الكبير الفخمِ، ثم
يأتيه الرئيسُ أو الملك فلا يُجلسُهُ إلا فيها! وأنّه لم يرض أن يؤرخ
بتاريخ المسلمين ولا بتاريخ غيرهم ! فابتدع لنفسه تاريخا ابتدأ من وفاةِ
نبيّنا صلى الله عليه وسلم! ثم ألقى بأسماء الأشهر التي عرفها العربُ
والعجمُ وسمى شهوره : أين النار! والماء! والتمور! والطير! وهلمّ جراً.
وبلغَ من حمقه كذلك أن صنّف كتاباً سماه (الأخضر) ادّعى أن فيه صلاح
العالمين، وخلاص الأرضِ من فقرِها وعنائها، وأنَّه دستورُ العصرِ سياسةً
واقتصاداً! وفي الجملة فإن غرائبه لا تحصى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابن كثير يؤرخ لأحداث سنة 1432 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نزيف سوريا :: القسم العام :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: